Seminars and Conferences

28/5/2018
دعت مؤسسة الدراسات الفلسطينية بالتعاون مع معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية إلى محاضرة "طبيب في غزة" قدمها الدكتور غسان أبو ستة: جراج فلسطيني ورئيس قسم جراحة التجميل والترميم في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت. وهو مدير مشارك في برنامج طب النزاعات في الجامعة. وذلك يوم الاثنين 28 أيار/مايو 2018 في معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية - Auditorium - الجامعة الأميركية في بيروت
10/5/2018
نظمت مؤسسة الدراسات الفلسطينية محاضرة قسطنطين زريق السنوية 2018، بعنوان "النكبة والتاريخ الشفهي" (The Nakba and Oral History)، ألقتها بالإنكليزية الدكتورة روزماري صايغ، المتخصصة بالانثروبولوجيا والتاريخ المحكي. وذلك يوم الخميس 10 أيار/مايو 2018 في قاعة معهد عصام فارس في الجامعة الأميركية في بيروت.
15/3/2018
دعت مؤسسة الدراسات الفلسطينية لمحاضرة بعنوان "مقدمات لتفكير استراتيجي فلسطيني" يلقيها الدكتور خليل هندي، الرئيس السابق لجامعة بيرزيت في فلسطين والأستاذ في الجامعة الأميركية في بيروت وعضو مجلس أمناء مؤسسة الدراسات الفلسطينية وعقب على المحاضرة الدكتور ماهر الشريف، رئيس قسم الأبحاث في مؤسسة الدراسات الفلسطينية-بيروت. وذلك في 15 آذار/مارس 2018، في مؤسسة الدراسات الفلسطينية في بيروت، قاعة المحاضرات.
27/2/2018
دعت مؤسسة الدراسات الفلسطينية لحضور ندوة بعنوان "السياسات النقدية في لبنان" ألقاها مدير العمليات المالية في مصرف لبنان الدكتور يوسف الخليل. وذلك يوم 27 شباط/فبراير 2018، في مبنى مؤسسة الدراسات الفلسطينية في بيروت، قاعة المحاضرات.
26/1/2018
أقيمت ظهر اليوم (الجمعة 26/1/2018) ندوة للمؤرخ الفلسطيني نظمي الجعبة بعنوان "القدس بين هبّة الأقصى وقرار ترامب"، بدعوة من مؤسسة الدراسات الفلسطينية وبالتعاون مع معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية في الجامعة الأميركية في بيروت. قدم للندوة الاستاذ الياس خوري، الروائي اللبناني ورئيس تحرير "مجلة الدراسات الفلسطينية"، وبعد ترحيبه، باسم المؤسسة والمعهد، بالدكتور الجعبة، وبالحضور.... للمزيد

Pages