24 July
2020
Type of event: 
A Conversation with Nabil Anani on His Book “Emerging to the Light”
Organizing office: 
IPS Ramallah
In partnership with: 
The Arab Culture Association
Date: 
Friday, July 24, 2020 - 5:00pm
Language: 
Arabic
Location: 
Haifa
Venue: 
Online
Event Theme: 
About the event: 

ضمن نشاط معرض الكتاب الذي تنظمه جمعية الثقافة العربية في حيفا، تدعوكم الجمعية بالتعاون مع مؤسسة الدراسات الفلسطينية إلى حوار مع الفنان نبيل عناني حول كتابه "الخروج إلى النور" الصادر عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية (٢٠١٩).  ومذكرات الفنان نبيل عناني جاءت شاهداً على جوانب من التحولات التي طرأت على المجتمع الفلسطيني خلال العقود الماضية، وهي تسرد التاريخ من خلال كثير من القصص الشخصية التي تُروى بروح من الدعابة. 

سيتم بث الندوة من خلال صفحتي الفيسبوك لجمعية الثقافة العربية ومؤسسة الدراسات الفلسطينية. كما يمكن توجيه الأسئلة للمتحدثين من خلال الفيسبوك.

 

يفتتح معرض الكتاب في حيفا يوم الخميس ٢٣ تموز/يوليو ويستمر حتى يوم الاثنين ٢٧ تموز/يوليو 2020 (مع إمكانية التمديد). يمكنكم الاطلاع والحصول على إصدارات مؤسسة الدراسات الفلسطينية في حيفا من خلال هذا المعرض.

رابط المعرض على الفيسبوك

رابط قوائم الكتب المتوفرة

بيان عن المعرض

About the speakers: 

نبيل عناني: ولد الفنان نبيل عناني في اللطرون في فلسطين سنة 1943. ويعتبر أحد مؤسسي الحركة الفنية التشكيلية الفلسطينية المعاصرة. بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة الإسكندرية في مصر سنة 1969، عاد إلى فلسطين وأقام أول معرض شخصي له في القدس سنة 1972. ومنذ ذلك الحين عرض أعماله في عدد كبير من الدول الأوروبية والعربية وأميركا واليابان. يتميز أسلوب عناني باستخدام المواد المحلية في أعماله الفنية، مثل الجلد والحِنّة والأصباغ الطبيعية. حصل على الجائزة الوطنية الأولى في الفنون البصرية سنة 1997، وكان له دور مهم في تأسيس الأكاديمية الدولية للفنون في فلسطين.

راضي شحادة: فنان مسرحي.

علي مواسي: كاتب فلسطيني.

Video of the event: 
Pictures Of The Event

Read more